وقفات احتجاجية أمام المحاكم بـ”أفواه مكمّمة” يوم الـ11 نونبر


دعا المكتب الوطني للنّقابة الديمقراطية للعدل، عموم الموظفات والموظفين بهيئة كتابة الضبط، إلى تنظيم وقفات احتجاجية “رمزية” أمام المحاكم، بأفواه مكمّمة، لمدة نصف ساعة، يوم الأربعاء المقبل الـ11 نونبر الجاري، انتصارا لإنسانيتهم وكرامتهم، وبشعار مركزي، يقول:”متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً”.

وجاءت هذه الدعوة للاحتجاج، رداً على ما عبّرت عنه النقابة بـ”مضامين الكتاب” الصادر عن الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية حول الحالة الصحية للقضاة و”العاملين بالمحاكم”.

- إشهار -

واعتبرت النقابة العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ، تتوفر “بديل.أنفو” على نسخة منه، أن الكتاب تضمّن أوصافاً تحقيرية، ويحمل جرعةً تمييزية غير مبررة، وغير مستساغ صدورها من رجل دولة بحجم ومكانة الرئيس المنتدب للـCSPJ الذي هو من “رجالات الحق والقانون”، موضحةً أن ذلك خلّف حالة من التذمر والغضب لدى عموم موظفي هيئة كتابة الضبط.

وعبّر المكتب النقابي عن “رفضه عن لمضمون الكتاب وكذا للسعي المتكرر لإقحام موظفي هيئة كتابة الضبط في كتب ودوريات المجلس خارج اختصاصاته وأدواره الدستورية وولايته المؤطرة بالقانون”، حسب تعبير البلاغ.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.