وكيل الملك يستمع إلى الأساتذة “المتعاقدين” الموقوفين


يستمع وكيل الملك لدى ابتدائية الرباط، يوم غد الخميس 8 أبريل الجاري، إلى الأساتذة “المتعاقدين” الموقوفين من أجل التقرير في متابعتهم أو عدمها.

وكانت مصادر داخل “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” قد أكدت للموقع، إحالة أساتذة رهن تدابير الحراسة النظرية، على خلفية “مسيرة الرباط”.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه جرى إخبار عائلات الأساتذة “المتعاقدين” الموقوفين، بإحالتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، عن طريق المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وكانت السلطات ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، قد أعلنت يوم الأحد4 أبريل الجاري، منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

- إشهار -

وكشفت الولاية في بيان لها، أنه تم تداول منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لما يسمى بـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

و دعت من خلالها إلى تنظيم أشكال احتجاجية بالشارع العام مرفوقة بإنزال وطني في مدينة الرباط يومي الثلاثاء 6 والأربعاء 7 أبريل 2021″.

وقررت” منع تجمهر أو تجمع بالشارع العام تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية، معللة قرارها بسياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا-كوفيد19، خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة، وأخذا بعين الاعتبار تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل 2021″.

وطالبت بضرورة الالتزام بقرار المنع، محملة إياهم المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أي تصرفات خلافا لذلك، متوعدة بالتصدي لكل الممارسات المخالفة للقوانين والضوابط الجاري بها العمل في هذا الشأن”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.