اتحادي يطالب بفتح تحقيق مع لشكر ويلوح بملف “خطير” له علاقة بالتعليم


طالب رشيد لزرق، بفتح تحقيق ضد الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي ادريس لشكر، المشتبه في خرقه لأخلاقيات الحزب، وكذا البت في تنازع الاختصاص بين الاجهزة الحزبية، وذلك على خلفية منح ابن لشكر التزكية الإنتخابية بطريقة “غير ديمقراطي”.

وأوضح لزرق في رسالة وجهها إلى عبد الواحد الراضي، رئيس لجنة “الأخلاقيات و التحكيم” بحزب “الوردة” أنه لم يتوصّل بأي إخبار أو تبليغ أو دعوة، لحضور أشغال مجلس الفرع الإقليمي للحزب في الرباط، المنعقد مؤخرا، حيث تم منح التزكية الإنتخابية لنجل إدريس لشكر.

و أضاف لزرق في رسالته أنّ ” الكاتب الإقليمي أقر بوجود ممارسات شاذة داخل الدائرة الإنتخابية تجعل من الحديث عن استعمال المال الانتخابي الحرام و غسله بإنشاء أزيد من 15 روضا للأطفال كقناع للتستر على جرائم الحملة الانتخابية السابقة لأوانها، أمام صمت مريب لوزير التربية الوطنية أمزازي”

- إشهار -

وأضاف : “كان يفترض في امزازي فتح تحقيق انتصارا لمبدأ النزاهة و الشفافية، بما أن تقنين الإحسان يفرض إذنا من الأمين العام للحكومة”.

وأكد أنه سيمد الوزارة الوصية بالمعطيات حالما تفتح تحقيقا في الموضوع.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد