أمطار رعدية ونشرة تحذيرية من المستوى البرتقالي


أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن زخات رعدية قوية ستهم، ابتداء من اليوم الاثنين فاتح مارس، وإلى غاية يوم الأربعاء 3 مارس الجاري، عددا من عمالات وأقاليم المملكة.

وقال المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أنّ زخات رعدية قوية، من “40 إلى 70 ملم” ستهم، اعتبارا من اليوم على الساعة الحادية عشرة صباحا، إلى غاية يوم غد على الساعة الثانية عشرة زوالا، عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان.

وأوضح المصدر ذاته، أنّ زخات رعدية قوية، من “25 إلى 40 ملم” ستهم اعتبارا من اليوم الاثنين على الساعة الواحدة بعد الزوال إلى غاية غد الثلاثاء على الساعة الرابعة صباحا، أقاليم وعمالات “الحوز وأزيلال وبركان وبولمان وشيشاوة والدريوش وقلعة السراغنة وفاس وكرسيف وجرادة والقنيطرة والخميسات والعرائش ومراكش ومولاي يعقوب والناظور ووزان ووجدة-أنجاد والرحامنة وصفرو وسيدي قاسم وسيدي سليمان وطنجة-أصيلة وتاونات وتاوريرت وتازة”.

- إشهار -

وأضافت المديرية، أنه ستهم زخات رعدية قوية، من” 30 إلى 40 ملم” اعتبارا من غد الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة زوالا إلى غاية بعد غد الأربعاء على الساعة السابعة صباحا، أقاليم وعمالات الحسيمة وبركان والدريوش وكرسيف وجرادة والناظور ووجدة-أنجاد وتاوريرت وتازة.

وذكر المصدر ذاته، أنه يرتقب نزول زخات رعدية محليا من “15 إلى 25 ملم” من اليوم الإثنين على الساعة الرابعة بعد الزوال، إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة الرابعة صباحا، بأقاليم “بني ملال والحاجب وفكيك والفقيه بن صالح وإفران وخنيفرة وخريبكة ومكناس وميدلت والرباط-سلا وسطات وتمارة-الصخيرات”.

وتابع المصدر، أنَّ هبَّات رياح نسبيا قوية من “60 إلى 70 كلم/الساعة” ، اليوم الاثنين، بأقاليم “الحسيمة والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق والناظور وطنجة-أصيلة وتطوان .مشيرا إلى أن هذه الزخات الرعدية ستكون مصحوبة محليا بالبرد”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.