حزن وغضب.. وفاة طالب طب بمراكش يعيد قضيتم للواجهة


خيم حزن عميق على طلبة الطب بالمغرب وكل المتعاطفين مع قضيتهم والداعمين لهم، بعد وفاة طالب بمراكش- عبد الغني بامدان- زوال اليوم، السبت 26 أكتوبر الجاري، “إثر الضغوط النفسية التي نعايشها في ظل هذه الازمة”، وفق إفادة لمكتب طلبة كليات الطب والصيدلة.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    ومعلوم أن طلبة الطب يتخبطون منذ دجنبر 2023 في ما بات يعرف بـ”أزمة طلبة الطب”، حيث قاطعوا الدروس والإمتحانات لأكثر من 6 مرات، رفضا لعدد من القرارات التي اعتمدتها الحكومة وعلى رأسها قرار تخفيض سنوات الدراسة من 7 إلى 6 سنوات.

    وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الحدث، وعبروا عن “حزنهم العميق”، وطالبوا الوزير الجديد للتعليم العالي، عز الدين ميداوي، بالتفاعل بشكل إيجابي قصد إنهاء هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن.

    وقال مكتب طلبة كليات الطب والصيدلة بمراكش: “تلقينا خبر وفاة عبد الغني بامدان، طالب بالسنة الأولى بكلية الطب والصيدلة بمراكش، إثر الضغوط النفسية التي نعايشها في ظل هذه الازمة”.

    - إشهار -

    وتقدم المكتب، وفق إفادة لموقع “بديل”، لجميع أفراد أسرة الفقيد “بأصدق عبارات التعازي والمواساة سائلين اللّٰه أن يلهمهم الصبر والسلوان ويشمل الفقيد بالمغفرة والرضوان ويسكنه فسيح جناته”.

    من جهته طالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش المنارة، في تصريح لـ”بديل”، بـ”الاسراع بوضع حد لتعنت الدولة في تسوية ملف الطلبة ووضع حد للمآسي والمعاناة التي يعيشها الطلبة وعائلاتهم”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد