أرباب المقاهي يخرجون في وقفة وطنية وإضراب ضد إجراءات CNSS


أعلنت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب على تنظيم وقفة احتجاجية وطنية، يوم الثلاثاء 12 نونبر المقبل، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا أمام الادارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدار البيضاء، احتجاجا على الإجراءات الأخيرة والتي “أضرت بشكل كبير بالمهنيين”.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    ودعت الجامعة، في بيان لمكتبها الوطني، إلى خوض إضراب إنذاري لمدة 24 ساعة مباشرة وقفة البيضاء في المدن التي أغرق فيها مراقبو الصندوق المهنيين بالغرامات والذعائر، التي وصفوهاى بـ”الخيالية”.

    وجاء هذا الإعلان، وفق المصدر ذاته، بناء على “الإغلاقات المهولة لوحدات قطاع المقاهي والمطاعم بعدد من مدن المملكة والتي سببتها الغرامات والذعائر الخيالية التي توصل بها المهنيون المغاربة من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.

    وتحدثت لجامعة على أن هذه الغرامات والذعائر أدت إلى حالة من الإرباك الذي عم أغلب المهنيين المغاربة جراء الحجز على حساباتهم وممتلكاتهم وتفعيل مساطر التحصيل الجبري مما عاق عملية آداء اشتراكاتهم وواجباتهم الشهرية.

    - إشهار -

    ونبه البيان وزيرة الاقتصاد والمالية ووزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات بسبب عدم التفاعل مع مراسلات ومناشدات الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب.

    واشتكت الجامعة بسبب ما آل إليه وضع القطاع والاغلاقات المتسارعة لوحداته بسبب هاته الاعتداءات، والتي طالبت من قبل بلجنة تقصي حول هذا الموضوع، وأنذرت كل الوزارات والمؤسسات بخطورة الوضع.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد