فاس مكناس.. توقيع بروتوكول جهوي لرعاية المكفوفين


تفعيلا للأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022/2026 و من أجل إعطاء دينامية قوية للبرامج الجهوية الداعمة لها بجهة فاس مكناس، وانفتاحا من الأكاديمية على مختلف الشركاء و المتدخلين بالمنظومة التربوية، أشرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على مراسيم توقيع بروتوكول جهوي ملحق باتفاقية الشراكة الموقعة بتاريخ 13 يونيو 2024 بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب قصد بلورة برامج ومشاريع مشتركة تتوخى دعم برامج التربية والتعليم الموجهة لفئة المكفوفين وضعاف البصر بهذه المؤسسة.

حفل التوقيع هذا-يأتي في إطار فعاليات البرنامج الجهوي للأبواب المفتوحة المنظم من طرف المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرع فاس و الأكاديمية -حضره إلى جانب مدير الاكاديمية والسيدين باشا وقائد منطقة سايس، السيدة رئيسة فرع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بفاس، المدير الإقليمي المكلف بمديرية فاس ورئيس قسم الشؤون التربوية ورئيس مصلحة التربية الدامجة بالأكاديمية وفيدرالية جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بفاس وعدد من الفعاليات التربوية والإدارية والجمعوية في إطار زيارة لمؤسسة محمد الخامس لإنقاد الضرير التابعة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرع فاس، وتميز بتقديم مختلف المعطيات والإحصائيات الخاصة بتمدرس الأطفال المكفوفين وضعاف البصر والبنية التربوية و التدبيرية للمؤسسة.

كما قام المدير الجهوي بمعية الفريق المصاحب له بتدشين الجناح الداخلي الجديد والاطلاع على مختلف المرافق والخدمات المقدمة بها، والذي تم إحداثه من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بهدف تجويد وتطوير العرض المدرسي.

- إشهار -

وبغية الاطلاع على مختلف الممارسات البيداغوجية الدامجة التي يعتمد عليها الفريق التربوي في تدريس التلميذات والتلاميذ المكفوفين وضعاف البصر باعتماد لغة برايل تمت زيارة الأقسام الدامجة بالمؤسسة، وورشات أنشطة التفتح والحياة المدرسية المكيفة (ورشة الأعمال التشكيلية وورشة الموسيقى وورشة المطالعة والدعم باعتماد حاسة اللمس)، وحصص أنشطة التربية البدينة والرياضية المكيفة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد