تحديد موعد “مهرجان موازين” ووعود بمفاجآت وسهرات استثنائية


أعلنت جمعية “مغرب الثقافات” أن الدورة العشرين لمهرجان “موازين- إيقاعات العالم” ستنظم في الفترة من 20 إلى 28 يونيو 2025 بالرباط.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها، أن مهرجان “موازين- إيقاعات العالم”، الذي تنظمه تحت رعاية الملك محمد السادس، يظل وفيا لرسالته الأساسية، وهي دمقرطة ولوج جميع المغاربة إلى ثقافات العالم.

وعلى غرار الدورات السابقة، أفادت الجمعية، سيشكل المهرجان حدثا ثقافيا لا يمكن تفويته بالنسبة للجمهور، الذي سيحظى مرة أخرى بدخول مجاني لـ 90 في المئة من العروض والفعاليات التي ستدعم قيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام.

وأبرزت الجمعية أنه “في هذه النسخة الجديدة، يعِد أحد أكبر الأحداث الثقافية في العالم ببرنامج عالي الجودة ومليء بالمفاجآت لجميع محبي الموسيقى والثقافة، من خلال استضافة أبرز النجوم العالميين والعرب، والمواهب الشابة بالساحة المغربية، فضلا عن مجموعة مختارة من الأسماء اللامعة التي تمثل التراث الموسيقي للقارات الخمس”.

وكانت الدورة التاسعة عشرة للمهرجان قد عرفت حضور أزيد من 2,5 مليون متفرج خلال تسعة أيام من الحفلات الموسيقية بمختلف منصات الرباط وسلا.

- إشهار -

ويعد مهرجان “موازين- إيقاعات العالم”، الذي تم إحداثه سنة 2001، حدثا لا يمكن تفويته من قبل عشاق الموسيقى في المغرب. فمع حضور أكثر من مليوني متفرج في كل دورة من دوراته الأخيرة، يعتبر هذا المهرجان ثاني أكبر حدث ثقافي في العالم.

ويقدم مهرجان موازين، الذي يتم تنظيمه كل سنة لمدة تسعة أيام، برنامجا غنيا يجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، مما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور وأبرز الفنانين.

وبالنظر لالتزامه بالنهوض بالموسيقى المغربية، يخصص مهرجان موازين أزيد من نصف برمجته للمواهب الوطنية. كما يتيح المهرجان، الذي يحمل قيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام، دخولا مجانيا لـ 90 في المئة من رواده، لأنه يعتبر ولوج الجمهور هدفا أساسية.

علاوة على ذلك، يعتبر مهرجان موازين داعما رئيسيا للاقتصاد السياحي الجهوي، وفاعلا رائدا في بروز صناعة حقيقية للترفيه في المغرب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد