توقيع دواوين مغربية جديدة في ضيافة دار الشعر بتطوان


تنظم دار الشعر بتطوان حلقة جديدة من برنامج “توقيعات”، وذلك يوم السبت 5 أكتوبر الجاري، بفضاء المركز الثقافي (دار الثقافة) بتطوان، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

ويشهد اللقاء توقيع ديوان “قارة جديدة في قلب المحيط “للشاعر نزار كربوط، تقدمه الكاتبة والإعلامية سعيدة شريف، والديوان الزجلي “كناش سكاتي” للشاعرة الزجالة نبيلة المصباحي، ويقدمه الكاتب والزجال عزيز زوكار، وديوان “هكذا أرتدي جسدي” للشاعر عمر الأزمي، ويقدمه الكاتب والناقد يوسف الزبيري. بينما يجري اختتام التظاهرة بتنظيم أمسية شعرية يساهم فيها الشعراء المشاركون في هذه التظاهرة.

صدر ديوان “قارة جديدة في قلب المحيط” عن منشورات المتوسط بميلانو الإيطالية، وديوان “كناش سكاتي” ضمن منشورات فرع جمعية الشعلة بمدينة تطوان، بينما صدر ديوان “هكذا أرتدي جسدي” عن منشورات دائرة الثقافة بحكومة الشارقة. هكذا تتنوع هذه الأعمال، الصادرة في بحر هذه السنة، ما بين منشورات دولية وأخرى عربية وثالثة مغربية، مثلما تتنوع ما بين قصيدة التفعيلة والقصيدة ذات الشطرين من جهة، وقصيدة النثر، ثم القصيدة الزجلية المكتوبة بالعامية. لتكشف لنا الدواوين المحتفى بها اختلاف مرجعيات القصيدة المغربية واختلاف وجهاتها وآفاقها، شعرا ونثرا، وكتابة ونشرا.

- إشهار -

بينما يمثل برنامج “توقيعات” فرصة لتقديم وتوقيع آخر الإصدارات الشعرية والنقدية والفكرية، إسهاما من دار الشعر في تداول الكتاب المغربي ومناقشته واللقاء بمؤلفيه، والإنصات لنقاد وباحثين يقدمونه للقراء.

إلى ذلك، تشهد التظاهرة تقديم جدارية فنية تحتفي بالكتاب، وهي من إبداع الفنان التشكيلي يوسف الحداد، ستمثل خلفية فنية لهذه الاحتفالية الشعرية والثقافية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد