السعودية تبيع شركتها للورق في المغرب بـ19 مليون درهم


باعت الشركة السعودية لصناعة الورق كامل حصتها في الشركة المغربية لصناعة الورق في المغرب، والمملوكة بنسبة 100% لإحدى شركاتها التابعة وهي الشركة السعودية للاستثمار والتطوير الصناعي بقيمة 19مليون درهم مغربي.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر الجاري، إن شروط الصفقة خاضعة للشروط الاعتيادية، وفق الأنظمة واللوائح والإجراءات المتبعة في المملكة المغربية.

وأوضحت أن الشركة المغربية لصناعة الورق هي شركة ذات مسؤولية محدودة مقرها مدينة شيشاوة تعمل في مجال صناعة المنتجات التحويلية للورق وبيعها، وهي مملوكة بنسبة 100% للشركة السعودية للاستثمار والتطوير الصناعي التي تعد شركة تابعة بالكامل للشركة السعودية لصناعة الورق.

وذكرت أن القيمة الدفترية “صفر” كما في القوائم المالية الموحدة للشركة السعودية لصناعة الورق للربع الثاني من العام المالي 2024م، وذلك بعد تخفيض قيمة الأصول والبالغ قيمتها 13.6 مليون ريال، و الذي يمثّل رصيد الذمم المدينة كما هو مذكور في التوضيح المفصّل في القوائم المالية الموحّدة للشركة السعودية لصناعة الورق.

وأضافت أسباب الصفقة هي تعزيز المركز المالي للشركة، وتنفيذ استراتيجية الشركة بالتخارج والتصفية للاستثمارات الخارجية غير العاملة، وتحسين مستوى السيولة النقدية وتركيز الاستثمارات على الفرص الواعدة في السوق المحلي.

- إشهار -

وقالت إن الصفقة سيكون لها أثر إيجابي على القوائم المالية الموحدة للشركة السعودية لصناعة الورق في العام المالي 2024م بتحقيق أرباح، وسيتم استخدام عائدات الصفقة في الأغراض العامة للشركة وتحديداً سداد جزء من قروض الشركة مرتفعة التكلفة.

وتم إطفاء كامل قيمة الاستثمار في الشركة المغربية لصناعة الورق في العام المالي 2020م، وذلك قيامًا من إدارة الشركة الحالية بتصحيح الأوضاع المالية والقانونية والمحاسبية للاستثمار في حينه نتيجة عملية بيع سابقة تمت في عام 2019م وتم على إثرها فقد السيطرة على الأصل واسترداده في عام 2021م بحكم قضائي لصالح الشركة وقد سبق الإعلان في حينه عن التطورات الخاصة في هذا الشأن.

المصدر: العربية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد