بايدن يدعو إلى حل ديبلوماسي ويحذر من حرب شاملة في لبنان


دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الثلاثاء 24 شتنبر الجاري، إلى حل دبلوماسي في وقت تواصل فيه دولة الاحتلال الإسرائيلي ضرب أهداف لـ”حزب الله” في لبنان، محذّرا من “حرب شاملة” في هذا البلد.

وقال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن اندلاع “حرب شاملة لا يصب في مصلحة أي طرف. رغم تدهور الوضع، إلا أن التوصل إلى حل دبلوماسي ما زال ممكنا”.

وشن الجيش الإسرائيلي سلسة غارات جديدة على لبنان، في حين قالت وزارة الصحة اللبنانية إن 558 شهيدا و1835 جريحا سقطوا جراء هذا العدوان منذ يوم أمس الإثنين.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو بدأ موجة جديدة من الغارات على مدينة بعلبك وبلدات عين بورضاي وبوداي وطاريا ودورس في البقاع شرقي لبنان، إضافة إلى بلدة عيتا الشعب ومدينة صور في الجنوب.

كما استهدفت الغارات بلدات راميا وعين بعال والرمادية والجميجمة جنوبي لبنان.

- إشهار -

وأعلن مطار بيروت إلغاء أكثر من 30 رحلة من بيروت وإليها اليوم الثلاثاء.

وينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم أمس مئات الغارات الجوية على جنوب لبنان وشرقه، وقال المتحدث باسمه إن هذا الهجوم يعدّ “ضربة استباقية” بعد رصد تحركات لحزب الله لاستهداف إسرائيل.

وكالات

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد