طلبة الطب يعتصمون بعد “تعثر” جهود الوسيط


أعلنت لجنة طلبة الطب بالرباط تنظيم “اعتصام محلي إنذاري” بمقر الكلية، يوم غد الأربعاء 25 شتنبر الجاري، ابتداء من الساعة السابعة مساء.

وتأتي هذه الوقف، وفق مصدر من داخل اللجنة، بعد “تعثر الجهود التي قادها وسيط المملكة بسبب تعنت موقف وزارة التعليم العالي، رغم الجهود المشكورة للوسيط والتي نقدرها بشكل كبير”.

وأكد المصدر ذاته، ضمن تصريح لموقع “بديل”، أن “جهود الوسيط لازالت مستمرة، ولايمكن الحديث عن فشل مبادرته التي يثمنها الطلبة عاليا، لكن المشكل الحقيقي يبقى هو وزارة التعليم العالي التي تُصر على فرض الامر الواقع، ومواصلة سياسة الهروب للإمام”.

وبعد حوالي 10 أشهر من التصعيد والتصعيد المضاد، وقع طلبة الصيدلة مع الكاتب العام لوزارة التعليم العالي، بعد جهود وسيط المملكة، محضر اتفاق سيتم بموجبه طي هذه الأزمة، والعودة إلى المدرجات واجتياز الامتحانات.

- إشهار -

واتفق الطرفان على توقيع المحضر الذي يقضي بتطبيق دفتر الضوابط البيداغوجية الجديد (4+2) على الدفعات الجديدة فقط”، مع اخضاع الدفعات الخمس الحالية لتكوين مدته ست سنوات (5+1) مع الحق في سنة من التداريب الاستشفائية التطوعية، ما يعني أن الدبلوم سيبقى ست سنوات مع الزيادة في عدد الساعات في السنة السادسة لتوافق بذلك 4790 ساعة.

كما اتفق الطرفان، بخصوص الامتحانات، على برمجة دورة واحدة في كل فصل مع ترك بعض الوقت للطلبة لمراجعة الدروس، فيما لن يتم تعويض التداريب الاستشفائية حاليا، لكن يحق للطلبة استيفائها في ما بعد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد