إضراب وطني للمهندسين مع وقفة بالرباط


أعلنت اللجنة الإدارية للاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة الاحتجاج من خلال إضراب عام للمهندسين والمهندسات يوم 3 أكتوبر المقبل مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام البرلمان على الساعة 11 صباحا، مع إضراب عام يوم 17 أكتوبر، احتجاجا على ما أسمته “تماطل الحكومة في التجاوب مع الملف المطلبي للاتحاد”.

وطالبت النقابة، عبر بيان، بـ”إقرار نظام أساسي جديد لهيئة المهندسين المشتركة بين الوزارات”، وفتح المجال أمام المساعي والاتصالات بالجهات الحكومية “التي أفضت إلى وعود لم تترجم لحد الساعة إلى لقاءات رسمية للتحاور حول الملف المطلبي للمهندسين”.

وأكد البيان على ضرورة “إصلاح أوضاع المهندسين المادية والمعنوية سواء في القطاع العام، حيث أجور المهندسين بانت في أسفل الدرجات، وكذلك في القطاع الخاص، في ظل غياب اتفاقية جماعية تخص المهندسين وقانون منظم لمهنة المهندس”.

- إشهار -

وعبرت النقابة على “امتعاض المهندسين والمهندسات بسبب تماطل الحكومة في التجاوب مع ملفهم المطلبي”، محذرة من “الانزلاقات التي يمكن أن تحصل بسبب طول الانتظار وانسداد الأفق والاحتقان الذي يسببه التأخر في معالجة هذا الملف”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد