ارتفاع أسعار النفط


ارتفعت أسعار النفط في المعاملات المبكرة اليوم الاثنين 16 سبتمبر، وسط توقعات بخفض معدلات الفائدة الأمريكية هذا الأسبوع، لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل استئناف الإمدادات الأمريكية بعد الإعصار فرنسين وبيانات صينية أضعف.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 15 سنتاً أو 0.2% إلى 71.76 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر 23 سنتا أو 0.3% إلى 68.88 دولار للبرميل، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض الخامان عند التسوية في الجلسة السابقة، مع انحسار المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات مع استئناف إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك في أعقاب الإعصار فرنسين ومع ظهور بيانات متزايدة تظهر ارتفاعا أسبوعياً في عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، لا يزال ما يقرب من 20% من إنتاج النفط الخام و28% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك متوقفاً عن العمل في أعقاب الإعصار.

- إشهار -

ومن العوامل الرئيسية التي ستهيمن على السوق هذا الأسبوع حجم خفض أسعار الفائدة الذي سيطبقه الفيدرالي الأمريكي بعد اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر.

ومن شأن خفض الفائدة أن يخفض تكلفة الاقتراض، وهو ما يعزز بدوره النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد