“البيجيدي” يسائل رئيس مجلس أكادير عزيز أخنوش


طالب عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة أكادير، محمد باكيري، عزيز أخنوش رئيس المجلس، بالكشف عن مصير مقررات جماعية سابقة متعلقة بسويقة بنسركاو وساحة عيساوة.

وقال باكيري في سؤال كتابي وجهه لرئيس المجلس، وفق ما نقله موقع الحزب، أن سويقة بنسركاو كما هو معلوم لدى ساكنة أكادير تعتبر من المرافق التجارية القديمة بالمنطقة والتي لعبت ولازالت دورا مهما في تزويد الساكنة بحاجياتها الغذائية والتجارية مدة عقود خلت وهي تعيش اليوم تمددا مستمرا فرضه الخصاص على مستوى أسواق القرب وكذا التمدد العمراني المستمر في العديد من أحياء بنسركاو.

وأشار المستشار الجماعي، وفق المصدر ذاته، إلى أن المجلس الجماعي السابق قام بمبادرة لتسوية الوعاء العقاري لهذا السوق كخطوة أولى لهيكلة ذلك المرفق وتنظيمه.

- إشهار -

ومن جهة أخرى، أوضح باكيري، أن ساحة عيساوة تعتبر إحدى المعالم الثراثية في بنسركاو وبسبب موقعها الاستراتيجي بادر المجلس السابق إلى مباشرة مسطرة اقتناء العقار بهدف انجاز ساحة عمومية تلبي حاجيات الأحياء المجاورة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد