الحقوقي حسن اليوسفي يشتكي تهديده بالقتل


راسل الناشط الحقوقي حسن اليوسفي النيابة العامة لدى محكمة الرباط بسبب “التهديد بالقتل” الذي تعرض له من طرف أحد الأشخاص “النافذين والمعروفين” بمدينة تيفلت، بسبب ممارسته لنشطاه الحقوقي.

وأفادت شكاية الموقعة من طرف دفاع اليوسفي، “أن العارض راح ضحية اعتداء شنيع يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري حوالي الساعة الرابعة و 47 دقيقة وذلك عبر مكالمة هاتفية مباشرة”.

وذكرت الشكاية، التي يتوفر موقع “بديل” على نظير منها أن اليوسفي “تلقى على إثر ذلك تهديدات بالتصفية الجسدية بشكل دقيق ومركز، عبر خلالها المشتكى به بكون هذا الأخير سيكون أول ضحاياه بدكه تحت الأرض، كما يستفاد ذلك من خلال التسجيل الصوتي المرفق بالشكاية”.

وأكدت الشكاية أن “الأمر لم يقف عند هذا الحد بل ابلغه بكونه سيقوم بالإتصال بمجموعة من الأغيار قصد حثهم على الإدلاء بشهاداتهم وتقديم شكايات تتضمن معطيات تورط العارض في ممارسته النصب”.

وأوضح دفاع اليوسفي أن هذا الأخير تعرض للتهديد باستعمال وسائل التواصل الاجتماع، وهو ما تم توثيقه وإرفاقه بالشكاية، كما يتوفر على شاهد يمكنه أن يثبت صحة تلك الوقائع.

- إشهار -

وشدد على أن الناشط الحقوقي “يتوفر على وسائل الإثبات القاطعة في نازلة الحال نتيجة ممارسته لنشاط يصب في ممارساته الحقوقية التي يسعى المشتكى به إلى وضع حد لها بإيعاز من جهات مجهولة يعلمها المشتكي به فحسب”.

وذكر المحامي أن “توعد المشتكى به لليوسفي أثر بشكل سلبي على مجرى حياته، على اعتبار أنه خلف لديه هلعا لكونه مهدد بالقتل في كل لحظة، وهذا له مخلفات على الجانب النفسي بكونه أضحى مضطربا”.

وطالب دفاع اليوسفي النيابة العامة بإعطاء أوامرها “قصد تعميق البحث بالاستماع إلى كافة الأطراف اخذا بعين الإعتبار لمحتويات القرص المدمج وتصريحات الشاهد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد