افتتاح أكبر حديقة ترفيهية في المغرب


قامت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، بالافتتاح الرسمي أمس الأربعاء 17 يوليوز الجاري، لأكبر حديقة ترفيهية في المغرب، كوكو بارك (COCO PARK) في مكناس، بحضور عامل عمالة مكناس، عبد الغني صبار، ورئيس مجلس جهة فاس-مكناس، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، إلى جانب العديد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص.

استوجب كوكو استثمار يبلغ 200 مليون درهم (بدون احتساب تكلفة الأرض) وسيخلق أكثر من 480 منصب شغل مباشر وغير مباشر. ويعزز هذا المشروع بشكل كبير العرض الترفيهي لجهة فاس-مكناس، وهو متوافق تمامًا مع خارطة طريق السياحة التي تركز على تجربة السائح.

يمتد هذا المنتزه على مساحة تزيد عن 10 هكتارات ويقدم تجربة فريدة مستوحاة من الأمازون. مع أكثر من 50 نشاط لجميع الأعمار، بما في ذلك ألعاب الفيديو والإثارة و الكثير من الألعاب الأخرى الجديدة في المغرب، يعد المنتزه بخلق تجربة لا تُنسى. من بين أبرز الأنشطة، محطة للتجديف، وسينما 5D، ومحطة للانزلاق على الحبل تمتد على 300 متر. سيتمكن الزوار من الاستمتاع بعروض ترفيهية رائعة، والألعاب المائية، والعديد من الأنشطة الترفيهية، مما يخلق أجواءً استوائية فريدة. سيفتح المنتزه أبوابه رسميًا للزوار يوم 20 يوليوز 2024.

يمكن للمنتزه استيعاب ما يصل إلى 7000 زائر يوميًا، ويضم مطاعم و متاجر للهدايا و الذكريات لتكملة تجربة الزوار. وبفضل سهولة الوصول إلى المنتزه عبر الطريق السيار، يطمح كوكو بارك أن يصبح وجهة ترفيهية رئيسية في المغرب وشمال إفريقيا.

- إشهار -

في هذا الصدد، أكدت فاطمة الزهراء عمور أثناء الافتتاح على أن: “المشاريع مثل كوكو بارك أساسية لتوفير عرض ترفيهي عالي الجودة يجذب العائلات ومحبي التسلية، مما يزيد من مدة الإقامة المتوسطة أيضًا. وبالتالي، فهو محفز حقيقي للتنمية الاقتصادية بالجهة. لهذا السبب تدعم الحكومة المشاريع الاستثمارية في الترفيه، من خلال برامج مثل “GO سياحة” و “مقاولة سياحية”، بالإضافة إلى الميثاق الجديد للاستثمار.”

يعزز هذا المنتزه الجديد جاذبية مكناس، وعلى نطاق أوسع، جهة فاس-مكناس، ويساهم في الدينامية التي بدأت بتوقيع عقد التطبيق الجهوي لخارطة طريق السياحة في جهة فاس-مكناس، يوم 30 يناير 2024. ويشمل هذا العقد ما يقارب خمسة عشر مشروعًا كبيرًا، بما في ذلك مبادرات ترفيهية و مشاريع للإيواء، بالإضافة إلى خطة للتسويق و تعزيز الربط الجوي في الجهة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد