المعارضة تصر على الانسحاب من البرلمان


رفضت فرق المعارضة العودة ومواصلة المشاركة في جلسة مجلس النواب، اليوم الإثنين 8 يوليوز الجاري، بعد انسحابها على خلفية رفض الحكومة التفاعل مع أسئلة النواب حول موضوع “الأزمة” التي تعرفها كليات الطيب والصيدلة بالمغرب.

وتم ارجاء الأسئلة التي كان من المبرمج أن تتقدم بها فرق المعارضة بعد إصرارها على عدم استكمال الجلسة.

وكان رئيس جلسة مجلس النواب، قد قال إن الحكومة ابلغتهم أنها غير مستعدة للتفاعل مع الأسئلة التي تقدمت بها 4 فرق برلمانية لوزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، بخصوص الأزمة التي تعيشها كليات الطب والصيدلة في المغرب، خصوصا بعد مقاطعة الإمتحانات مؤخرا.

وانسحبت فرق المعارضة؛ فريق الاتحاد الإشتراكي، الفريق الحركي، فريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية بسبب اعتراضهم على عدم تفاعل الحكومة مع طلباتهم.

- إشهار -

وبعد انسحاب فريق المعارضة طالب رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية برفع الجلسة قصد التشاور وهو ما استجاب له رئيس الجلسة.

خلال الأيام القليلة الماضية قاطع طلبة الطب والصيدلة امتحانات الدورة الربيعية في إطار مسلسل مقاطعة الدروس والامتحانات الذي انطلق منذ 7 أشهر تقريبا، رفضا للتعديلات الجديدة لنظام التدريس الذي اعتمدته وزارة التعليم العالي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد