بعد قرعة الكان.. هذا ما قاله مدربو المنتخبات


تم إجراء قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، يوم الخميس 04 يوليوز الجاري. بعد حفل عملية سحب القرعة الذي أقيم في جوهانسبورغ، جنوب إفريقيا، أدلى بعض المدربين بتصريحات حول القرعة، وقدموا رأيهم حول المجموعات التي يتواجدون فيها، والمنتخبات التي سيتنافسون معها للتأهل إلى النهائيات.

إيمرس فايي، مدرب منتخب كوت ديفوار:

“أنا راضٍ لأننا سنلعب أمام زامبيا، المنتخب الذي نعرفه جيدا جدا. في مشوارنا الأخير في التصفيات، خسرنا بنتيجة 3-0 أمام زامبيا. نعرف الأخطاء التي يجب ألا نكررها أمامهم لكي نفوز. أنا أيضا راض لأنني لم أكن أرغب في مواجهة منتخبات بلدان بعيدة جغرافيا عن كوت ديفوار. ومع ذلك، في إفريقيا، لا توجد منتخبات صغيرة الآن. جميع المنتخبات سترغب في التحدي لأننا أبطال النسخة السابقة”.

أمير عبدو، مدرب منتخب موريتانيا:

“القرعة كانت صعبة بما فيه الكفاية. مصر ستكون المنتخب المرشح الأكبر للتأهل. لديها سِجل رائع، هم أبطال إفريقيا 7 مرات، وهذا أمر ليس بسيط. سنواجه أيضا الرأس الأخضر الذي أخرجنا من المنافسة في آخر نسخة من الكأس. هذا المنتخب يضم عددا كبيرا من اللاعبين الممتازين. لدينا أيضا منتخب بوتسوانا، الذي يقدم مشوار جيد خلال تصفيات كأس العالم. لدينا مجموعة صعبة بعض الشيء، وعلينا أن نؤمن بفرصنا في التأهل، ونبذل كل ما في وسعنا للمشاركة الرابعة في كأس أمم إفريقيا”.

كيفن نيكياسي، مدرب منتخب تشاد:

- إشهار -

“ستكون هناك مواجهة بين بطل إفريقيا الحالي أمام آخر منتخب في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم سيشارك في التصفيات. ستكون بالتأكيد مباريات جميلة وسندافع بقوة عن ألواننا. بصرف النظر عن ذلك، المجموعة ما زالت مفتوحة نسبيا، وسنخوض هذه التصفيات بتواضع وطموحات”.

بادو زاكي، مدرب منتخب النيجر:

“نحن في مجموعة معقولة. لدينا كل الفرص للتأهل. بالنسبة لي، غانا بلد كرة القدم وتملك منتخب يضم محترفين كبار. ولكنها ليست نفس المنتخب منذ 5 أو 6 سنوات. حتى داخل ديارهم، يمكنهم أن يخسروا. أنغولا قدمت وجها جميلا في النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا، وكرة قدم جميلة وسريعة. هذا المنتخب وقف أمام الكبار في كوت ديفوار. أعرف السودان جيدا. إنهم في المرتبة الأولى في مجموعتهم خلال تصفيات كأس العالم. سيكونون خطرين، لكننا نعرف ما لدينا، ونعلم أننا يمكن أن نذهب بعيدًا”.

ليسلي نوتسي، مدرب منتخب ليسوتو:

“القرعة كانت مثيرة للاهتمام للغاية، لأنه عندما يكون هناك بلد مضيف في مجموعتك، فإن ذلك يعني أنه سيتأهل تلقائيا للنهائيات، وعليك أن تبذل مزيدا من الجهد للحصول على المركز الثاني المؤهل، والذي ستتنافس عليه ثلاث منتخبات أخرى في المجموعة. سنعمل بجد لنكون تنافسيين ونحاول قدر الإمكان الحصول على أكبر عدد من النقاط، في المباريات ضد المنتخبات الأخرى في مجموعتنا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد