عزل خطيب بسبب “انتقاده للخطبة الموحدة”


أنهى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، تكليف خطيب مسجد المنبر الكبير بطنجة، أحمد اجندور، بسبب ما اسماه “الزج” بخطبة الجمعة ليوم 28 يونيو المنصرم “في حساسيات ضيقة”.

ووفق نص القرار، الذي اطلع عليه موقع “بديل”، فإن إنهاء التكليف، جاء بعد “عدم التزام السيد أحمد أجندور بالعناصر الموحدة لخطبة الجمعة والزج بها في حساسيات ضيقة، خلافا لمقتضيات المادة 7 و8 من الظهير الشريف المتعلق بتنظيم القيمين الدينيين وتحديد وضعياتهم”.

ووفق شريط منسوب للخطيب أحمد أجندور، متداول على مواقع التواصل الاجتماعي فقد قال خلال الخطبة سبب الفصل: إن “مصير الخطباء إلى المزبلة وأننا لافائدة فينا نظرا لان إذا بقيت الخطب تأتي إلينا كأننا عبارة عن دمية، عبارة عن رسوم متحركة لانصلح لشيء إلا لسرد هذه الخطب التي تأتي من غيرنا ونحن لا نقبل هذا وعدد كبير من الخطباء لا يقبلون هذا”.

- إشهار -

وتعليقا على هذا القرار، وحسب شريط فيديو منسوب للخطيب أجندور فقد استنكر هذا الأخير قرار فصله مؤكدا أنه لم يزج بالخطبة في مسائل ضيقة وأنه مستعد للجواب على هذا الاتهام.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد