مبادرة بيئية.. “دربي نقي”: “ساكنة مسؤولة، حي نظيف”


أطلقت جمعية دعم وحدة حماية الطفولة بالدار البيضاء لساكنة درب غلف، اليوم الجمعة 28 يونيو الجاري، مشروع “دربي نقي” البيئي بالدار البيضاء، تحت شعار: “ساكنة مسؤولة، حي نظيف” الذي يهدف إلى تحسين وتنشيط الحي ليصبح نموذجًا للاستدامة البيئية والمساواة والمسؤولية المدنية.

وأفاد بلاغ صحفي للجمعية أن “منطقة درب غلف، المعروفة بحيويتها وتنوعها، تواجه تحديات بيئية مستمرة”، حيث يشكل مشروع ” DERBI NKI” استجابة جماعية واستباقية لهذه التحديات.

والتزم “دربي نقي” بتعزيز الممارسات البيئية وتعزيز الوعي البيئي وتحسين نوعية الحياة في مجتمعنا، وذلك بالشراكة مع مشروع “SAMIM ” الدولي والساكنة ومنظمات المجتمع المدني والسلطات المعنية.

وذكر أصحاب المشروع انه يستهدف:

. تعزيز التثقيف البيئي، من خلال تنظيم ورش عمل وحملات تثقيفية لرفع مستوى الوعي بين السكان، وخاصة الأطفال، حول الممارسات البيئية الجيدة.

· البنية التحتية المحسنة: تركيب معدات حديثة لجمع النفايات وتعزيز إعادة التدوير على نطاق واسع.

- إشهار -

· تجميل الحي: تنظيم عمليات التنظيف الدورية وتشجيع زراعة الأشجار والحدائق المجتمعية.

·مشاركة المواطنين: تشجيع المشاركة النشطة للمقيمين من خلال الفعاليات المجتمعية والمبادرات التطوعية.

وبمناسبة الإطلاق الرسمي لـ”دربي نقي”، رحب المنظمون بالتزام السلطات بدعم المشروع، ودعوا سكان درب غلف والجمعيات المحلية للانضمام إليهم في هذه المبادرة المثيرة.

وأكدوا: “معًا يمكننا خلق بيئة أنظف وأكثر أمانًا واستدامة للأجيال القادمة. حماية الطفل موجودة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد