قيمة انخفاض زوج العملات الدولار/الدرهم


أفاد “مركز التجاري للأبحاث” بأن زوج العملات الدولار/الدرهم انخفض، خلال الأسبوع الممتد من 17 إلى 21 يونيو الجاري، بنسبة 0,22 في المائة إلى 9,97.

وأوضح المركز، في مذكرته الأخيرة “Weekly MAD Insights – Currencies”، أن هذا التطور يعزى أساسا إلى تأثير السلة الإيجابي بنسبة 0,03 في المائة، ارتباطا بالتقلب الضعيف لزوج العملات الأورو/الدولار خلال نفس الفترة.

وأكد المصدر ذاته أن تأثير السوق السلبي بلغ، من جهته، 0,25 في المائة لفائدة الدرهم، مضيفا أن فوارق سيولة الدرهم تراجعت بـ25 نقطة أساس إلى ناقص 0,45 في المائة.

ومن المتوقع استمرار هذا الاتجاه في الأشهر المقبلة بفضل التحويلات المالية للمغاربة المقيمين بالخارج والأداء الجيد للعائدات السياحة.

- إشهار -

وبالموازاة مع ذلك، أكد “مركز التجاري للأبحاث” أن المخاطر السياسية في أوروبا، إلى جانب المعطيات الاقتصادية المطمئنة بالولايات المتحدة، من شأنها الإبقاء على الضغط على اليورو على المدى القصير.

كما توقع المحللون أن يستفيد الدرهم من تأثير السيولة على المدى القصير، استباقا لتدفق العملات الأجنبية خلال الفترة الصيفية، داعين المستوردين إلى تعزيز مستوى التغطية على عملياتهم بالدولار، وذلك خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد