“جرائم الأموال” تدين عمدة فاس بـ6 أشهر


قضت غرفة جرائم الأموال الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس مساء أمس الأربعاء ضد عمدة مدينة فاس، عبد السلام البقالي، بخصوص ملف “شبكة الفساد المالي والإداري بالجماعة”، بالسجن لمدة 6 أشهر نافذة، بعد أن برء خلال أطوار المحاكمة ابتدائيا.

وعلى خلفية نفس الملف، قررت المحكمة رفع العقوبة السجنية الابتدائية الصادرة في حق البرلماني الاتحادي السابق والنائب الثالث لعمدة فاس، عبد القادر البوصيري، والذي يعد المتهم الرئيسي في هذا الملف، من 5 سنوات إلى 8 سنوات سجنا نافذا.

وقضت المحكمة في حق أحد المقاولين المتهمين بخمس سنوات بعد أن أدين ابتدائيا بـ3 سنوات، كما تم الحكم على أحد الوسطاء في هذا الملف، الذي أدين ابتدائيا بـ10 اشهر، بـ3 سنوات حبسا نافذا، فضلا عن رفع العقوبة الحبسية إلى سنة واحدة نافذة بدلا عن 10 أشهر في حق وسيط آخر.

- إشهار -

ومعلوم أن البوصيري ومن معه، توبعوا بتهم التزوير في محرر رسمي واستعماله” و”المشاركة في تبديد أموال عمومية” و”الرشوة” و”استغلال النفوذ” و”عدم التبليغ عن وقوع جناية”؛ فضلا عن تهم جنائية أخرى لها علاقة بتدبير الشأن العام المحلي بجماعة فاس.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد