الاتحاد: أقسى عيد أضحى قضاه المغاربة


اعتبرت جريدة “الاتحاد الاشتراكي”، في عدد اليوم، الخميس 20 يونوي الجاري، أن عيد أضحى هذه السنة هو “الأقسى في تاريخ المغرب”، مؤكدة أن “تدابير الدعم التي أعلنت عنها الحكومة لم تفلح في كبح جماح أسعار الأضاحي التي ظلت إلى عشية يوم العيد بعيدة عن متناول فئات اجتماعية عريضة من المغاربة”.

وأكدت لسان حال حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أنه “في المحصلة، يبدو أن الحكومة فشلت فشلا ذريعا في تدبير أزمة الخصاص المسجل في القطيع الوطني، وهو الخصاص الذي ظلت تنكره، مدعية أن هناك ما يكفي من الأضاحي لكافة الأسر المغربية”.

وأوردت، “غير أن حقيقة الأسعار في جل الأسواق الداخلية، كشفت بالملموس “زيف” الادعاءات الحكومية، حيث تبين أن حجم القطيع الأجنبي “المدعم” لم يكن كافيا لسد الخصاص الهائل المسجل في العديد من الأسواق”.

- إشهار -

ويرى الكاتب العام الجهوي لفيدرالية منتجي اللحوم الحمراء بجهة الدار البيضاء سطات، هشام الجوابري، وفق ما أوردت الجريدة، أنه كان من الأجدى لو ذهبت هذه الملايير المخصصة لدعم الاستيراد نحو الفلاح الصغير مباشرة. داعيا الحكومة إلى القطع مع الحلول الترقيعية والانكباب على دعم الأعلاف مباشرة من المصنع.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد