شهيد: المغرب في حاجة لسياسات عمومية تهتم بالشباب


أكد رئيس الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، عبد الرحيم شهيد، أن المغرب في حاجة إلى سن سياسات عمومية تهتم بواقع وتطلعات الشباب المغربي ليسترجع مكانته وموقعه المناسب في صنع القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، كقوة اقتراحية وقوة دفع مجتمعية.

وأضاف شهيد، وفق ما نقلته جريدة “الاتحاد الاشتراكي” في عدد اليوم، الجمعة 14 يونيو الجاري، أن المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي الذي نص عليه دستور 2011، ولم نتمكن من إخراجه إلى حيز الوجود بالرغم من مرور كل هذه المدة من الزمن، أزيد من 12 سنة، لدليل على غياب إرادة سياسية لإعطاء الشباب المكانة التي يستحقها.

- إشهار -

وشدد عضو المكتب السياسي لحزب “الوردة”، الذي كان يتحدث خلال يوم دراسي نظمته الشبيبة الاتحادية بشراكة مع الفريق الاشتراكي حول “الشباب في التحديات الديمقراطية والتنموية”، على أن “البلاد في حاجة إلى سن سياسات عمومية تهتم بواقع وتطلعات الشباب المغربي، حتى تهيئ له كل الشروط المواتية للنجاح في المستقبل وليشكل دعائم أساسية في البناء المستقبلي للبلد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد