انتخاب عزيز غالي لعضوية اللجنة الدائمة للمحكمة الدولية الخاصة بفلسطين


انتخب، نهاية الأسبوع المنصرم، الناشط الحقوقي ورئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان، عزيز غالي، عضوا في اللجنة الدائمة للمحكمة الدولية الخاصة بفلسطين.

ومعلوم أن هذه اللجنة تعنى بتتبع الانتهاكات المرتكبة بحق الفلسطينيين، وربط العمل الصحي بالجوانب القانونية على المستوى المحلي والجهوي والدولي.

وأفاد منشور على الصفحة الرسمية للجمعية، أن غالي سيكون مسؤولا عن متابعة الانتهاكات المتعلقة بالجانب الطبي، وتوثيقها لتقديمها أمام المحكمة الدولية.

وفي أول تعليق له على هذا لانتخاب، قال غالي: “مسؤولية وتحدي وتكليف قبل أن يكون تشريف، تم انتخابي عضو اللجنة الدائمة للمحكمة الدولية الخاصة بفلسطين”.

- إشهار -

وأضاف، ضمن تدوينة على صفحته الخاصة، “العمل بهاته الهيئة ليس مرتبط فقط بالجرائم المرتكبة بغزة، بل تمتد لكل الجرائم التي ارتكبها الكيان منذ النكبة كما يدخل ضمن عملها تتبع وتسهيل عمل المحامون والمحاميات لرفع دعاوي وطنية كذلك ضد مجرمي الحرب”.

وتابع، “بخصوص مهتمي داخل هاته اللجنة الدائمة، تتبع الانتهاكات ذات الصلة بالجانب الطبي وكل ما يتعلق به والربط بين عمل الاطر الصحية والقانونية على المستوى المحلي والجهوي والدولي”.

وختم، “أعلم أنه تحد جديد وجهد إضافي لكن القصبة تستحق أكثر من ذلك. الكوفية التي أهداني أيها الصديق الفلسطيني اعتبرها أمانة في عنقي كما هي القضية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد