نقابات الصحة تهدد بوقف “استخلاص المداخيل” و”العمليات الجراحية”


هددت النقابات العاملة في قطاع الصحة باللجوء إلى مجموعة من الخطوات الاحتجاجية الجديدة، ومن ضمنها وقف تحصيل مداخيل الفواتير من المرضى في المستشفيات العمومية ووقف اجراء العمليات الجراحية غير المستعجلة، في مواجهة ما أسمته بـ”تجاهل الحكومة المغربية لمطالبها وللاتفاق الذي وقعته سابقا مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية”.

وقال التنسيق، النقابي في بيان: أمام استمرار الحكومة في تنكرها لمطالب مهنيي الصحة واستهتارها بالاتفاقات المبرمة فإنها ستلجأ إلى “التصعيد ثم التصعيد، بالاستمرار في إضرابات لمدة 3 أيام كل أسبوع، ووقفات احتجاجية إقليمية وجهوية”.

وأكد التنسيق الذي يضم 8 نقابات صحية أنه سيقوم بـ”مقاطعة تقارير البرامج الصحية وكل الاجتماعات، ومسيرة حاشدة بالرباط بعد العيد من باب الأحد إلى البرلمان ”

- إشهار -

وتابع، “وفي حالة عدم تجاوب الحكومة سنضطر إلى اللجوء إلى مقاطعة واسعة للبرامج الصحية وتقاريرها، وللوحدات المتنقلة والقوافل الطبية، وللعمليات الجراحية المبرمجة غير المستعجلة، وللفحوصات المتخصصة بالمستشفيات، ولتحصيل مداخيل الفواتير، وللمداومات الإدارية، ولكل الاجتماعات مع الإدارة بكل أنواعها، وللدورات التكوينية “.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد