نتنياهو يعتذر للمغاربة


اعتذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن ما أسماه بـ”الخطأ” الذي وقع فيه أثناء عرضه لخريطة المنطقة والتي ظهر فيها المغرب دون أقاليمه الجنوبية، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية نشرت أمس الخميس.

وقال نتنياهو، في بلاغ مقتضب، نشر على صفحته الرسمية بموقع “إكس”: إن “الحكومة الإسرائيلية اعترفت بسيادة المملكة المغربية على كامل أراضيها وتم تصحيح جميع الخرائط الرسمية الموجودة في مكتب سيادته، بما فيها الخريطة التي عرضت عن طريق الخطأ في المقابلة، وفقا لذلك”.

وفي وقت سابق من مساء أمس الخميس 30 ماي الجاري، خرج المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، حسن كعيبة، معتذرا للملك محمد السادس والشعب المغربي على “الخطأ غير المقصود”.

- إشهار -

وقال كعيبة، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “بسبب خطأ غير مقصود تم إثارة ضجة إعلامية كبيرة بخصوص خارطة استعملها السيد بنيامين نتنياهو تظهر فيها خارطة المغرب مبتورة عن صحرائها”.

وأضاف، “أقدم توضيحا لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وشعبه العزيز وحكومته الموقرة قائلا: المغرب في صحرائه إلى أن يرث الله الأرض وما عليها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد