محكمة وجدة تدين الصحفي عبد المجيد أمياي


أدانت المحكمة الابتدائية بوجدة، أمس الخميس 23 ماي الجاري، الصحافي عبد المجيد أمياي، مدير نشر جريدة “شمس بوست”، بالحبس شهرين موقوفة التنفيذ، وبغرامة مالية قدرها 5 الاف درهم.

وكان والي الجهة الشرقية قد تقدم بشكاية ضد أمياي على خلفية تدوينات نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قبل أن يتنازل عليها فيما بعد وفق تأكيدات دفاع الصحفي.

وحوكم أمياي، استنادا إلى القانون الجنائي وليس قانون الصحافة والنشر، بتهم “إهانة موظفين عموميّين بسبب قيامهم بمهامهم بقصد المساس بشرفهم أو شعورهم أو الاحترام الواجب لهم، وبث وتوزيع وقائع كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة والتشهير”.

- إشهار -

وتجدر الإشارة إلى أن أمياي أوقف يوم الخميس 5 أكتوبر 2023، من طرف عناصر الشرطة القضائية، من داخل أحد المقاهي بمدينة وجدة، واقتيد إلى مقر ولاية الأمن، قبل أن يتم الإستماع إليه في محضر رسمي، ليوضع بعد ذلك رهن تدبير الحراسة النظرية.

وقدم مدير نشر الموقع الإخباري “شمس بوست”، في حالة سراح، أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوجدة، على خلفية شكاية تقدم بها ضده والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد