ايت الطالب مطلوب في البرلمان بسبب “اضراب الصحة”


طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، بعقد اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية، لمناقشة المستجدات التي يعرفها قطاع الصحة، على خلفية الإضرابات التي أعلنت عنها النقابات المهنية في القطاع.

وقال رئيس المجموعة عبد الله بووانو، في الطلب الموجه لرئيس لجنة القطاعات الاجتماعية، إن التنسيق النقابي في قطاع الصحة، أعلن أن المصالح الاستشفائية التابعة لوزارة الصحة، توقفت بسبب الإضراب يومي الخميس والجمعة 23 و24 ماي الجاري، بعد سلسلة أخرى من الإضرابات المتتالية في القطاع.

وأضاف أن هذه الاضرابات سببها تنصل الحكومة من الاتفاق المبرم مع النقابات الصحية بتاريخ 29 دجنبر 2023، بحسب التنسيق النقابي، مشيرا إلى أن هذا الوضع سبب حرمان المواطنين من الاستشفاء.

- إشهار -

وطالب رئيس المجموعة بعقد اجتماع للجنة، بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ايت الطالب، لمناقشة تأثير هذه الإضرابات على سير الخدمات الاستشفائية والإجراءات المتخذة لتنفيذ الاتفاق الموقع مع النقابات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد