تأجيل محاكمة المعطي منجب


أجلت محكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الخميس، جلسة المحاكمة رقم 43 للناشط الحقوقي والأستاذ الجامعي، المعطي منجب، إلى 4 يوليوز المقبل.

ونظمت الهيئة الوطنية لمساندة معتقلي الرأي وضحايا انتهاك حرية التعبير، على هامش الجلسة وقفة تضامنية، نددت من خلالها بمتابعة منجب وطالبت بإنهاء هذا المسلسل الذي استمر لسنوات.

ودعت الهيئة، في بلاغ سابق، السلطات المغربية إلى “وقف مسلسل الاضطهاد السياسي الذي يتعرض له منجب، وإسقاط كلّ التهم الموجهة ضده وضد النشطاء الستة”.

- إشهار -

وقالت إن “هذه الجلسة تأتي في إطار استمرار مسلسل الاضطهاد السياسي الذي يتعرض له منجب منذ سنة 2015 (سنة انطلاق المحاكمة)”.

وتوقفت الهيئة، وفق المصدر ذاته، على “حرمان منجب من حقه في محاكمة عادلة بعد أن تمّ الحكم عليه ابتدائيا في نفس القضية المعروضة الآن على محكمة الاستئناف، بسنة حبسًا نافذًا رفقة الصحفيين هشام منصوري وعبد الصمد آيت عائشة وهشام خريبشي، في محاكمة لم يتسن له فيها الدفاع عن نفسه، بعد أن تم تغييبه عنها قسرًا، لكونه كان مسجونًا، ودون استدعائه أو إخبار دفاعه بالجلسة في خرق سافر لمعايير المحاكمة العادلة وللدستور والقانون الوطني والدولي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد