انطلاقا من تبريز.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني لثلاثة أيام


بدأت اليوم الثلاثاء 21 ماي الجاري، في مدينة تبريز، بشمال غرب إيران، مراسم تشييع الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له بعد أن لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية كانت تقلهم.

و أكد نائب الرئيس للشؤون التنفيذية محسن منصوري للتلفزيون الرسمي،  أن موكب التشييع سيقام صباح الأربعاء في طهران،

وأظهر التلفزيون الرسمي آلاف الأشخاص الذين احتشدوا في وسط مركز محافظة أذربيجان الشرقية حاملين صور الرئيس والضحايا السبعة الآخرين في الحادث.

وبعد مراسم التشييع الثلاثاء، سينقل جثمان رئيسي إلى مدينة قم المقدسة لدى الشيعة وسط إيران، قبل الانتقال إلى طهران حيث من المقرر أن يؤدي خامنئي الصلاة على الجثامين ليل الثلاثاء، عشية مراسم وداع مهيبة تقام في العاصمة يوم الأربعاء.

وسينقل جثمان رئيسي بعدها إلى مسقطه مدينة مشهد تابع لمحافظة خراسان الجنوبية في شرق البلاد، والتي سيوارى الثرى بها  مساء الخميس حيث مرقد الإمام علي الرضا، ثامن الأئمة المعصومين لدى الشيعة.

- إشهار -

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت الإثنين أنها ستجري انتخابات رئاسية في 28 حزيران/يونيو المقبل، فيما أعلن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية أن النائب الأول للرئيس محمد مخبر أصبح المسؤول عن السلطة التنفيذية وأمامه فترة أقصاها 50 يوما لإجراء الانتخابات.

وأقر خامنئي الحداد العام لخمسة أيام بعد مصرع رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما جميعا. فيما أعلن الهلال الأحمر الإيراني انتشال جثث الضحايا بما فيها جثة رئيسي.

وكالات

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد