المنتخب الأولمبي يطمح للاستعانة بثلاثة نجوم كبار للمنافسة في الأولمبياد


على طريقة معجزة كأس العالم قطر 2022، أشار تقرير صحفي مغربي إلى رغبة المدير الفني للمنتخب الأولمبي طارق السكتيوي، في الاستفادة من لوائح الألعاب الأولمبية كما ينبغي، من خلال الاستعانة بثلاثة أسماء من الوزن الثقيل مع المنتخب الأول، ضمن القائمة النهائية التي ستبحث عن الذهب في دورة الألعاب الأولمبية المنتظرة في باريس هذا الصيف.

وكما يقاتل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أجل مشاركة كيليان مبابي مع منتخب الديوك الأولمبي في دورة 2024، والاتحاد المصري لكرة القدم مع الملك محمد صلاح، أكدت مصادر صحفية أن مدرب المنتخب الأولمبي السكتيوي يطمح في تسليح قائمته بثلاثة محترفين من الطراز العالمي، على أمل أن يحاكي تجربة وليد الركراكي في مونديال قطر التاريخي، بالمنافسة للمرة الأولى على الذهب الأولمبي.

ووفقا لنفس التقرير، فإن أول الأسماء المستهدفة من قبل مدرب المنتخب الأولمبي، حامي عرين المنتخب الأول ونادي الهلال السعودي ياسين بونو، ومعه الظهير الأيمن العالمي ونجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي، وجوهرة ريال مدريد ابراهيم دياز، لكن حجر العثرة، يكمن في صعوبة إقناع أنديتهم بالسماح لهم بالمشاركة في الأولمبياد، التي تتزامن مع تحضيرات الأندية للموسم الجديد.

وفي الختام، أكدت المنصة أن الجامعة المغربية لكرة القدم ستبذل كل ما في وسعها من أجل انتزاع موافقة العملاق الباريسي والنادي الملكي والزعيم الهلالي، خاصة وأن لوائح البطولة تعطي الحق لكل منتخب في استدعاء 3 لاعبين ممن تجاوزا حاجز الـ23 عاما، مع توقعات بأن يُحسم هذا الملف الشائك فور انتهاء الموسم الحالي، أو عقب نهاية فترة التوقف الدولي المقررة الشهر المقبل.

- إشهار -

الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي الأولمبي سيستهل مشواره في أولمبياد باريس بمواجهة المنتخب الأرجنتيني يوم 24 يوليوز المقبل على ملعب مدينة “سانت اتيان”، وبعدها بثلاثة أيام سيلتقي بنظيره الأوكراني على نفس الملعب، على أن يختتم مبارياته في المجموعة الثانية بلقاء عربي خالص أمام المنتخب الأولمبي العراقي يوم 30 من الشهر ذاته، فيما ستكون ثامن مشاركة للمغرب في دورة الألعاب الأولمبية بعد الظهور في نسخ 1964، 1972، 1984، 1992, 2000، 2004، 2012.

المصدر: القدس العربي

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد