مقتل “ثلاثة أطر تربوية” على طاولة الوزير


ساءلت عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، نادية تهامي، وزير التجهيز والماء نزار بركة، بخصوص الحادثة التي أودت بثلاثة أطر تربوية وسائق أثناء عودتهم من مهمة تربوية بنواحي مدينة مكناس، بالقرب من محطة الأداء سيدي علال البحراوي بإقليم الخميسات.

وقالت تهامي، ضمن سؤال كتابي اطلع موقع “بديل” على نظير منه، “تعرف الطريق السيار الرابطة بين القنيطرة وسلا، عملية إصلاح وتقوية المقطع الطرقي، وبسبب غياب علامات التشوير على طول المقطع سواء الأرضية وإشارات التنبيه العمودية لوجود أعمال الصيانة، ناهيكم عن غياب الإنارة، وضيق الطريق، ووجود منعرجات خطيرة واستعمال الطريق من طرف الشاحنات الكبيرة، والتي تجعل القيادة بها خطيرة والحوادث بها كثيرة، الأمر الذي يعمل على تأزيم وضع السياقة لدى مستعملي هذه الطريق، وخاصة أثناء الليل”.

أضافت البرلمانية، “في هذا الإطار، عرفت الطريق الرابطة بين العرجات والرباط بالقرب من محطة الأداء سيدي علال البحراوي على بعد حوالي 1 كلم (1000 متر) من منطقة العرجات، صباح يوم الأحد 05 ماي الجاري، حادثاً خطيراً ومأساوياً، تمثل في اصطدام شاحنتين من الحجم الكبير وسيارتين خفيفتين، ذهب ضحيته ثلاثة أطر تربوية وسائق أثناء عودتهم من مهمة تربوية بنواحي مدينة مكناس، حيث لقوا حتفهم على الفور، حيث تشير المعطيات التي نتوفر عليها إلى أنّ العدد الإجمالي للإصابات بلغ 14 شخصا”.

- إشهار -

وتابعت، “وفي انتظار الكشف عن نتائج التحقيق الذي فتح في هذا الحادث المفجع، نريد السيد الوزير المحترم الوقوف معكم، على هذه المعطيات، لمعرفة ملابسات وظروف هذا الحادث؟”.

وتساءلت التهامي مع الوزير نزار بركة عن “التدابير الاستعجالية التي اتخذتها وزارته، والتي تعتزم اتخاذها لمعالجة المخاطر التي يتعرض لها المواطنات والمواطنين على الطرق ببلادنا، والحيلولة دون تكرار حدوث حالات مماثلة في المستقبل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد