الموقوفين.. الـfne تصعد ضد وزارة التربية الوطنية


بعد حوالي أربعة أشهر على توقيف وزارة التربية الوطنية لأكثر من 500 أستاذ وأساتذة، وعقب ارجاع حوالي 300 والإبقاء على أكثر من 200 منهم، فوضت الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي fne صلاحيات اتخاذ الخطوات الاحتجاجية المناسبة لمكاتبها الجهوية “دفاعا عن الموقوفين وتنديدا بالإجراءات الانتقامية والتوقيفات التعسفية التي مست العديد من نساء ورجال التعليم”، وفق بلاغ توصل موقع “بديل” بنظير منه.

وأكدت الجامعة على موقفها الرافض لـ”كل الإجراءات الانتقامية والقرارات الإدارية التعسفية التي طالت نساء ورجال التعليم على خلفية ممارستهم لحقهم في الاحتجاج والإضراب”.

وطالبت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بـ”ارجاع الموقوفين دون قيد ولا شرط وبالسحب الفوري لكل الإنذارات والتوبيخات، وتمكين جميع الموقوفين من أجورهم”.

- إشهار -

وشددت الجامعة على ضرورة “التعجيل بتنزيل وأجرأة وتنفيذ جميع بنود اتفاقي 10 و26 دجنبر2023، واسترجاع الاقتطاعات من أجور المضربين والمضربات على خلفية الحراك الذي شهد قطاع التعليم نهاية السنة الماضية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد