ابن كيران: حكومة أخنوش “محظوظة” وتعلق فشلها على الأخرين


انتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، أداء الحكومة المغربية التي يقودها عزيز أخنوش، بمناسبة مرور نصف ولايتها الحكومية، مؤكدا أن وزرائها “يجتهدون في تعليق الفشل على الحكومات السابقة”.

وقال ابن كيران، خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، “الكل يعرف المسار الذي أدى إلى تكوين هذه الحكومة والمؤامرات التي أدت إلى سقوط حزب العدالة والتنمية لهذه المرتبة”.

وجدد رئيس الحكومة الأسبق، تذكيره بموقفه الرافض لحملة المطالبة باسقاط أخنوش، خلال سنته الأولى، مضيفا “الدعوة التي رفضتها حينها لأنها ستكون ظلما للحكومة، وقلنا إنه إذا نجح رئيس الحكومة سيكون ذلك لفائدة الوطن، لكن يبدو أن النجاح لم يكن والاستفادة الشخصية هي التي كانت”.

وواصل ابن كيران نقده للأداء الحكومي، متابعا، “التوفيق خالف هذه الحكومة، فلا الوعود أوفوا بها، ولا الشرح والتواصل نجحوا فيه”.

- إشهار -

كما انتقد ما اعتبره ضعفا كبيرا للحكومة من الناحية التواصلية، وقال: “لا تواصل لا وفاء بالوعود لا حسن تدبير للمشاكل مثل التعليم والطب، هناك خيبات أمل متتالية والوزراء عدد منهم غير معروف، رغم ما قيل عن أنهم كفاءات دون أن يظهر ذلك”.

وتابع، “اجتهدوا في تعليق الأخطاء على مشجب الحكومتين السابقتين، وإذا افترضنا أننا كنا حكومتين فاشلتين فأنت كنت جزءا أساسيا منا، وخصوصا الحكومة الثانية التي كان لك فيها القدح المعلى”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد