أفيلال يترشح لمنافسة نزار بركة.. مرشح حقيقي أم مجرد “منشط للبطولة”


أعلن عضو المجلس الوطنى لحزب الاستقلال، رشيد أفيلال العلمى الإدريسي، ترشحه للأمانة العامة لحزب الاستقلال، خلال المؤتمر الذي يرتقب عقده خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد العلمي، الذي شغل عضوية المجلس الوطني للحزب منذ سنة 1989 بدون انقطاع إلى سنة 2024، طلب ترشحه، في رسالة بعثها، اليوم الإثنين، لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر 18.

وشكل ترشح العلمي مفاجئة لم يكن ينتظرها الكثير من الاستقلاليين، حيث تم الترويج منذ مدة أن نزار بركة هو المرشح الوحيد والمتوافق عليه، خصوصا بعد الحديث عن طي الخلاف الذي عطل عقد المؤتمر لأكثر من سنتين.

- إشهار -

وتعليقا على هذا الترشح، قال قيادي استقلالي، فضل عدم كشف هويته، “من حق كل من يستوفي الشروط أن يترشح لمنصب الأمين العام، والمؤتمر هو الذي سيحسم في هوية من سيجلس على كرسي القيادة”.

وأضاف، “لكن، من وجهة نظري ترشح العملي هو مجرد ترشح ‘نضالي’ أي أنه سيكون ‘منشطا للبطولة’ كيما كايقولوا، ولا أعتقد أنه يحظى بالقبول الذي يمكنه من تقلد مسؤولية كهاته”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد