فدرالية اليسار تحذر التوفيق من استغلال المساجد لبث خطاب “التطرف والتحريض”


حذرت برلمانية فدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، من استغلال منابر المساجد للتهديد والتحريض وتكريس خطاب التطرف ضد المغاربة.

وقالت التامني، ضمن سؤال برلماني موجه للوزير أحمد التوفيق، “على إثر النقاش الدائر في أوساط المجتمع حول موضوع مدونة الأسرة والتعديلات المرتقبة، برزت تصريحات صدامية وعدائية من محسوبين عن التيار الإسلامي، ضد الفعاليات الحقوقية والسياسية الداعية لرؤية حداثية ترسخ قيم المساواة”.

وأضافت، “المثير للاستغراب في الأمر، هو استغلال منابر المساجد في مناسبة دينية، من أجل التحريض ضد هذه الفئة”.

وتابعت، “هذه الخرجات التي تطغى عليها نبرة تكفيرية تهديدية من أطراف متعددة من الأفراد والتنظيمات المحافظة بما فيها تنظيمات الإسلام السياسي الحركي على ضو ء تسريبات مقترحات تعديل مدونة الأسرة، والتي كان الهدف منها إعطاء هؤلاء فرصة تأسيس جبهة عريضة للتخويف من أي إصلاح لا يتماشى مع تأويلهم للنصوص الدينية”.

- إشهار -

وزادت، “لا شك أن هذه التصريحات، بإمكانها نشر المزيد من خطاب التطرف في المغرب، علما أن البعض من أتباع هؤلاء المُكفّرين، اتجهوا لـ’التحريض’ والتهديد، حيث بلغ بهم الأمر لـ’التهديد بحرب أهلية’.

وتساءلت التامني مع الوزير التوفيق عن التدابير التي يعتزم القيام بها من أجل مواجهة هذا الخطاب الراديكالي، لاسيما في منصات المساجد والمصليات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد