صدور “بين قافين” للكاتب محسن نموس


عن دار العائدون للنشر والتوزيع بالأردن، ستصدر في الأيام القليلة المقبلة رواية ” بين قافين ” للكاتب المغربي ذ. محسن نموس. ويعتبر هذا المنجز السردي باكورة أعمال الكاتب التي ستكون متواجدة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

ونقرأ على غلاف الرواية ما يلي:

- إشهار -

لم يعلم أحد من الذي أصدر القرار، قيل وقيل وقيل… كل ما هنالك حفنة أوراق تحدثت عن خبرة هندسية ما غلفت قرارًا محسومًا.. وذبحت الذكريات تحت نصل الأوامر!
***
مشهد الجرّافة وهي تهدم السور الخارجي لا يحتمل، كان هديرها يوحي بأن لعنة ستقود الجميع إلى الجحيم. ظننت أن عدالة السماء ستقول كلمتها فورًا، ولم يتصوّر أحد أن ينتهي الأمر هكذا! فجأة تَقرر إعدام حقل الذكريات!
***
مع كل طوبة تتهاوى، كان يُدقّ خنجر في قلب ما، سرت في دواخلنا رعشات باردة، باردة، باردة. لقد كان الضعف يئن تحت قوة وجبروت الجرافة… يتفتّت السور ويزول آخر حصن للقلعة.. يقف شامخًا.. يحتضن غرفه وقد أيقن أن الإعدام مصيره. لم يضعف.. لم يخرّ ساجدًا.. وقف أمام جلاديه صلبًا يحتمي بصوره في رفوف الذاكرة. يعرف أن زمان سقوطه لم يحن وأنهم كذبوا وتآمروا عليه.. لم يدر للخنجر ظهره، استشهد بطلًا وبنات غرفه تمسح الدمَ المنهمر من طابقه الرابع حتى أسفل الباب عند مدخل المقصف.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد