العدل والإحسان تدين الحكم ضد المدون زنكاض


أدانت جماعة العدل والإحسان الحكم الصادر يوم أمس الإثنين ضد الناشط والمدون عبد الرحمن زنكاض، والقاضي بـ5 سنوات سجنا وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، معتبرة أنه “حكم ظالم وهو حلقة من حلقات تقييد الحريات”.

وتوبع زنكاض على خلفية تدوينات فايسبوكية انتقد فيها ما اعتبره “خذلانا رسميا مغربيا” للشعب الفلسطيني على اثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر منذ 7 أكتوبر 2023، وبسبب الموقف الرسمي “المطبع” مع إسرائيل.

وذكرت الجماعة في بيان لدائرتها السياسية بالمحمدية أنه “في الوقت الذي كان الرأي العام المحلي والدولي ينتظر أن تستجيب السلطات لمناشدات المنظمات الحقوقية وأن تحترم المواثيق الدولية لحقوق الانسان وأن تنتصر لصوت العقل وتصحح هذا الخرق الحقوقي وهذه المتابعة الجائرة يفاجأ الجميع بهذا الحكم الجائر والذي لا يكرس إلا اليقين أننا في دولة تنخرها السلطوية والاستبداد والجنوح لتغليب منطق الرأي الواحد وقمع المعارضة الحرة”.

- إشهار -

‎واعتبر البيان ان هذا الحكم هو “استمرار لما سبقه من أحكام مجحفة في حق المعارضين من أبناء جماعة العدل والإحسان ومن الصحفيين وقادة حراك الريف وغيرهم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد