هل يلعب أنور أيت الحاج للمنتخب المغربي؟


ذكرت موقع “العربي الجديد”، ان لاعب خط وسط نادي جينك البلجيكي أنور أيت الحاج طلب الانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، بعدما رفض سابقاً الانضمام إلى “أسود الأطلس” في عهد المدير الفني السابق الفرنسي هيرفي رينار، الذي حاول استدعاء اللاعب مرتين، غير أنه كان يتطلع آنذاك إلى تمثيل المنتخب البلجيكي.

وحصل “العربي الجديد”، اليوم الاثنين، على معلومات من مصدر مسؤول في الجامعة الملكية لكرة القدم، رفض كشف هويته، أكد من خلالها أن أيت الحاج، لاعب وسط نادي جينك البلجيكي، عاد ليطلب فرصة من أجل الانضمام إلى صفوف منتخب “أسود الأطلس”، بعدما رفض ذلك الأمر سابقاً.

وتحدث المصدر، في هذا الإطار، ذاكراً: “أيت الحاج لاعب جينك البلجيكي، الذي حاول مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة القدم جاهدين إقناعه بتمثيل المنتخب المغربي ورفض أسود الأطلس في عهد المدرب السابق هيرفي رينار، عاد ليطلب اللعب مع منتخب بلده الأصلي، لكننا داخل الاتحاد المغربي لا نعمل بمنطق الانتقام والباب سيظل مفتوحاً في وجه أي لاعب رفقة المدرب وليد الركراكي، الذي أكد هذا الأمر أكثر من مرة في المؤتمرات الصحافية التي يعقدها”.

- إشهار -

وتابع المصدر: “استدعاء أي لاعب إلى المنتخب المغربي يتوقف على رغبة المدرب وليد الركراكي، وسيجد اللاعب أيت الحاج منافسة كبيرة من عدة محترفين مغاربة في أوروبا، الوضع لم يعد كما كان في الماضي، ففي الفترة التي رفض فيها اللاعب الانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي لم يكن هناك عدد هائل من المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية مثل الوقت الحالي، لذلك سيصعب عليه فرض نفسه في قائمة أسود الأطلس التي باتت تضم لاعبين في أكبر أندية القارة العجوز”.

الجدير بالذكر أن اللاعب أيت الحاج، الذي يملك عقدا مع ناديه الحالي جينك البلجيكي حتى يونيو 2027، بدأ مشواره في صفوف أكاديمية نادي أندرلخت البلجيكي، قبل الانتقال في موسم 2022-2023 إلى صفوف نادي جينك مقابل مليوني يورو، وهو من اللاعبين الشباب الذين أشادت بهم الصحافة الرياضية البلجيكية كثيراً في السنوات الماضية، من دون أن يستطيع حتى الآن فرض نفسه مع المنتخب البلجيكي الأول.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد