ميرواي وايت الطالب مطلوبان في البرلمان بسبب “معاقبة طلبة الطب”


طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، بعقد اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، لمناقشة أسباب إقرار عقوبات إدارية في حق عدد من طلبة كليات الطب والصيدلة، وتأثيرها على الاحتقان الذي تعرفه هذه الكليات منذ مدة.

ودعت المجموعة لحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ايت الطالب، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لهذا الاجتماع، عبد اللطيف ميراوي.

وقالت المجموعة في الطلب الذي وجهه رئيسها، عبد الله بووانو، لرئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال، إن قرار الحكومة بتخفيض عدد سنوات التكوين في الطب والصيدلة، من سبع إلى ست سنوات، تسبب في احتقان غير مسبوق في صفوف طلبة كليات الطب والصيدلة، مما ترتب عنه، حسب المجموعة، ارتباك كبير في السير العادي للدراسة، وتأجيل الامتحانات.

- إشهار -

وحذرت المجموعة من التأثير السلبي لهذا الاحتقان على جودة التكوين بكليات الطب والصيدلة، وكذا من سنة بيضاء في هذه الكليات، مشيرة إلى أن إقرار إدارة بعض الكلبات في إقرار عقوبات إدارية ضد عدد من الطلبة، منها حلّ مكاتب طلبة الطب والصيدلة وبحظر جميع أنشطتها داخل الجامعة، إضافة إلى استدعاء عدد من الطلبة من طرف إدارات الكليات التي يدرسون بها للمثول أمام المجالس التأديبية، سيزيد من الاحتقان.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد