لفتيت وبنموسى مطلوبان في البرلمان بسبب مقاهي للشيشة بسلا


نبهت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، ثورية عفيف، للمخاطر التي تتسبب فيها مقاهي الشيشة المنتشرة بمدينة سلا بالقرب من المؤسسات التعليمية، والتي تشكل أيضا تهديدا لأخلاق وسلوك التلاميذ، كما تهدد حرمة هذه المؤسسات.

وقالت عفيف ضمن سؤالين كتابية وجهتهما لوزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، “لقد ضاق تلاميذ وأسرة التعليم بالثانوية الإعدادية معاذ بن جبل والثانوية التأهيلية العباس مفتاح بمدينة سلا ذرعا من سلوكات رواد مقهيين مجاورتين، حيث تنبعث منهما رائحة دخان الشيشة التي تصل إلى فضاء وأقسام المؤسستين الأمر الذي ألحق بهم أضرارا بليغة”.

وأكدت عضو المجموعة النيابية أن هذا الأمر أثر على سير العملية التربوية، إضافة إلى ما يشكله ذلك من مس خطير بحرمة المؤسستين وتهديدا لأمن وسلامة محيطهما، مما من شأنه أن يؤثر سلبا وبشكل خطير على تربية وسلوكات بعض التلاميذ ومستقبلهم.

- إشهار -

وطالبت عفيف الوزيرين بالكشف عن الإجراءات والتدابير العاجلة والعاجلة جدا التي سيتخذونها لمنع ذلك الضرر ورفع المعاناة المذكور، وذلك ضمانا لاحترام حرمة المؤسستين التربويتين وإنصاف المعنيين بهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد