آيت الطالب وميراوي مطلوبان في البرلمان بسبب احتجاجات طلبة الطب


طالب رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، بعقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالمؤسسة التشريعية للتداول وإعطاء التوضيحات اللازمة بخصوص الاحتجاجات التي يخوضها طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان منذ ثلاثة اشهر، والتي تخللتها وقفات ومقاطعة لامتحانات نهاية الدورة الأولى لمرتين.

ويحتج الطلبة من اجل تحقيق مجموعة من النقط التي تم تلخيصها في ملف مطلبي يتضمن حوالي 50 نقطة، على رأسها الغاء قرار خفض سنوات التكوين بالنسبة لطلبة الطب من 7 سنوات إلى 6 سنوات، وتحسين شروط التكوين والزيادة في التعويضات.

وقال حموني، ضمن الطلب الذي وجهه لرئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، والذي توفر موقع “بديل” على نظير منه، “بناء على الفقرة الثانية من المادة 101 من النظام الداخلي لمجلس النواب، يشرفني أن أطلب منكم، السيد الرئيس المحترم، دعوة لجنتكم الموقرة للاجتماع في أقرب الآجال، بحضور كل من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والسيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، وذلك لمناقشة موضوع: ‘الاحتقان في أوساط كليات الطب والصيدلة’ “.

- إشهار -

وأضاف: “ذلك أن هذه الأوضاع، تنذر بتصاعد وتيرة الاحتجاجات بمختلف المواقع الجامعية، وهو ما قد تكون له انعكاسات سلبية ووخيمة على السير العادي والطبيعي للسنة الجامعية الجارية، ويتطلب تسليط الأضواء عليه برلمانيا، واطلاع الرأي العام الوطني على مستجداته”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد