تفاعل المغاربة مع إعادة فتح الحمامات


خلافا للإغلاق الذي فرض على الحمامات منذ نهاية يناير الماضي، والذي كان يهم الثلاثة الأيام الأولى في الأسبوع، عادت بعض الحمامات إلى مباشرة عملها منذ يوم أمس الإثنين 11 مارس الجاري، في قرار يبدوا أنه يهم شهر رمضان وفقط.

ولم تعلن الجهات الرسمية عن أي قرار جديد، باستثناء تبليغ أعوان السلطة لأصحاب الحمامات لاستئناف عملهم، وبدأ تفعيل هذا التوجه الجديد بجهات الرباط والدار البيضاء في البداية.

وعبر الكثير من المواطنين على سعادتهم بعد سماع الخبر، وقال أحدهم في تدوينة على الفايسبوك: “وأخيرا غادي ينقص الزحام نهار الخميس..”، في إشارة منه للاكتظاظ الذي كانت عليه الحمامات خلال الأيام التي تفتح فيها.

وفي تدوينة أخرى، احتفى رشيد بقرار استئناف عمل الحمامات بشكل طبيعي، معتبرا أنه “في محله، خصوصا بعد التساقطات المطرية المهمة التي عرفتها بلادنا مؤخرا”.

- إشهار -

وبخلاف وجهة النظر المؤيدة لإعادة فتح الحمام، قال عادل، وهو شاب نشيط على موقع “فيسبوك”: “سدوا الحمام شهراين ووفروا الماء، دابا رجعوا تحلوا بنادم غادي ينتاقم من أيام السّدان ويهلك الماء، هاد القرار كان من الأحسن مايكونش، باش بلا مانضيعوا خدمة زوينة تدارت قبل”.

ومعلوم أن هذا القرار خلف ارتياحا واضحا في صفوف العاملين والعاملات، خصوصا المشتغلين منهم بشكل حر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد