منتخب الأوروغواي يلغي مقابلته ضد المغرب


أفادت مصادر متطابقة ان الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم قرر إلغاء مباراة منتخبه ضد منتخب المغرب في فرنسا استعداداً للاستحقاقات القادمة، ومن أبرزها التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك في 2026.

وأعلن رئيس الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم، إغناسيو ألونسو، إلغاء المباراة الودية التي كانت مبرمجة ضد منتخب المغرب في العاصمة الفرنسية باريس، دون أن يقدم أي توضيحات حول سبب الإلغاء.

وقال اغناسيو، وفق ما ذكره موقع “العربي الجديد”، إن منتخب “السيليستي” سيواجه منتخب ساحل العاج بطل أفريقيا في مارس الحالي، في باريس، إضافة إلى مباراة ودية أخرى سيلعبها منتخب أوروغواي ضد فريق الباسك في بلباو الإسبانية.

واستفسر “العربي الجديد” من مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الجمعة 8 مارس الجاري، رفض الكشف عن اسمه، حول أسباب إلغاء ودية منتخب أوروغواي، فأكد أن المغرب لم يعلن قط عن إجراء أي مباراة ضد منتخب “السيليستي”، عبر بيان رسمي، في المقابل حسم خوضه وديتين أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس الحالي في مدينة أغادير.

- إشهار -

وتابع المصدر قائلاً: “كان هناك اقتراح من الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم من أجل تنظيم مباراة ودية بين منتخبي (السيليستي) و(أسود الأطلس) في مارس الحالي، إلا أن المدير الفني وليد الركراكي فضل مواجهة منتخبين أفريقيين في المغرب، بينما اشترط منتخب أوروغواي إقامة مباراته ضد المغرب في فرنسا”.

ولم يستبعد المصدر نفسه، وفق الجريدة ذاتها، إمكانية إجراء المنتخب المغربي مباريات ودية أخرى مع منتخبات عالمية في المستقبل، وربما يكون منتخب أوروغواي من بينها، مضيفا أن اختيار المباريات الودية من اختصاص المدرب وليد الركراكي، الذي يملك صلاحية اتخاذ ما يراه مناسباً للمنتخب المغربي.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب سبق له مواجهة منتخب أوروغواي في شهر مارس من عام 2015، حين كان بادو الزاكي مدرباً له، وانتهت المباراة، التي لُعبت على أرضية ملعب “أكادير”، بهدف نظيف للضيوف سجله المهاجم إدينسون كافاني.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد