السلطات القضائية مطالبة بالتدخل في “اضراب الريسوني عن الطعام”


طالبت زوجة الصحفي المعتقل سليمان الريسوني، خلود المختاري، السلطات القضائية بالتدخل “والنظر في رسالة الصحفي سليمان الريسوني، والإفراج عنها، نظرا لاستعجالية وضعه المتأثر بتبعات الإضراب السابق (دام 122 يوما)، وما قد يترتب من مشاكل صحية له خلال هذا الإضراب، وحفاظا على حقه كما هو منصوص عليه في القانون في المراسلة، وحقه في الحياة أولا”.

وكان الريسوني قد دخل في إضراب عن الطعام منذ يوم الخميس 29 فبراير المنصرم، “احتجاجا على حجب رسالة وجهها لزوجته بريديا، من طرف السلطات القضائية”.

أفادت المختاري، في تدوينة على صفحتها الخاصة، أن الرسالة التي تم حجبها “تتضمن عناصر جوابية على رسالة وجهها له الكاتب والروائي الأوكراني ‘آندري كوروكوف’ في إطار حملة الكاتب المسجون التي أطلقتها منظمة قلم الدولية PEN International”.

- إشهار -

وقالت المختاري، “يؤسفني أن سليمان اضطُر لخوض معركة الجوع دفاعا على حقه في الكتابة والتواصل مع العالم الخارجي ، فقد زخر العالم بعدد مهم من الإبداعات من داخل السجون قبل سنين طويلة، للكتاب، ماركو پولو، سيرڤانتيس، فرانسوا ڤيلون، ديستوفسكي ، والكاتب المغربي عبد اللطيف للعبي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد