عضب بسبب تعويض بقيمة 7 مليون سنتيم لأسرة الطفلتين ضحيتي “حادثة لوداية”


عبر والد الطفلتين اللتين راحتا ضحيتي حادث السير الذي عُرف إعلاميا بـ”حادثة لوداية” والذي تسببه في الرئيس السابق لجماعة لمروضية، التابعة لإقليم شيشاوة، (عبر) عن غضبه بسبب التطورات التي عرفتها قضية الحكم على الرئيس الذي تسبب في قتل طفلتيه وكذلك بسبب قيمة التعويض الذي تحصل عليه، بعد الحكم الإبتدائي، والبالغ 7 مليون سنتيم (عن الطفلتين)، وفق ما أفاد بذلك في تصريح لموقع “بديل”.

وقال والد الطفلتين (10- 5 سنوات)، أحمد الفطواكي، “لقد قضت المحكمة لصالحي بتعويض هزيل، وسننتظر المرحلة الاستئنافية من أجل تصحيح هذا الحكم، والتي ستنطلق في أبريل القادم”.

وفي ماي 2023، شهدت جماعة لوداية القريبة من مراكش، حادثة سير مروعة أودت بحياة طفلتين فيما أصيبت فتاة في الـ19 من العمر بجروح متفاوتة الخطورة.

ووقعت الحادثة، التي تحولت إلى قضية رأي عام في حينه، على مستوى دوار أولاد بن السبع حينما كانت الضحيتين تهمان بقطع الطريق الوطنية رقم 8 بمعية الفتاة الثالثة، قبل أن يدهسهما الرئيس السابق لجماعة المزوضية الذي كان على متن سيارة من نوع “هيونداي” سوداء اللون، ما أدى إلى مصرع الطفلتين على الفور وإصابة الفتاة التي كانت برفقتهما بكسور وجروح متفاوتة الخطورة.

- إشهار -

وخلف الحادث حالة كبيرة من الحزب والغضب وسط سكان المنطقة، وتحدث أشخاص قالوا انهم حضروا لمكان الحادث على أن الرئيس السابق، الذي فر بعد ارتكاب الحادث، كان يسوق في حالة سكر.

وأدانت هيئة حوادث السير تلبسي تأديبي بابتدائية مراكش، في يونيو 2023، رئيس الجماعة السابق بسنة حبسا نافذا، بعد تورطه في القتل الخطأ الناتج عن حادث سير، فيما أدانت شقيقه بشهر واحد حبسا نافذا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد