بنكيران يهدد “لجنة تعديل مدونة الأسرة”


هدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، اللجنة المكلفة بتعديل مدونة الأسرة، بتنظيم “مسيرة مليونية” لـ”التنديد بالتعديلات التي تنوي الحكومة إدخالها على مدونة الأسرة”، معتبرا أنها “تتعارض مع الدين والدستور ومع التأطير الملكي، ومع ما يريده المواطنون وما تؤكده استطلاعات الرأي حول تشبث المغاربة بإصلاح المدونة وفق المرجعية الإسلامية”.

ومعلوم أن اللجنة المكلفة بإعداد مشروع مدونة الأسرة، والمشكلة من وزارة العدل ورئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، من المقرر أن تنهي عملها خلال مارس الجاري.

وذكّر بنكيران بالمسيرة التي سبق أن تم تنظيمها في مارس 2000 ضد “خطة إدماج المرأة في التنمية”، وقال خلال مهرجان حزبي حول إصلاح مدونة الأسرة: “على المغاربة أن يتحركوا، وإذا استدعت الضرورة القيام بمسيرة مليونية فنحن مستعدون مرة أخرى”.

- إشهار -

وفي نفس السياق انتقد بنكيران قادة حزبي التقدم والإشتراكية والاتحدا الإشتراكي، الذين تقدما بمقترحات يرفضها الأمين العام لحزب “المصباح، مضيفا، “لشكر وبنعبد الله سنحتمرمكم إذا خرجتم للعلن وقلتم بأننا مابقيناش بغينا الإسلام، لكنكم كاتقولو هاد الكلام بطريقة مغلفة كاتقولو بغينا نقطعو مع المحافظة لا قولو بانكم بغيتو تقطعو مع الإسلام”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد