الرواضي يشرف على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرتوكول المرجعي للتربية الدامجة بجهة فاس


في إطار تنزيل الاطار الاجرائي2023/2024 لمضامين خارطة الطريق 2022/2026 خاصة ماتعلق بالبرنامج المهيكل رقم 13 ارساء شبكة المدارس، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس- مكناس لقاء تواصليا تعبويا حول البروتوكول الجهوي المرجعي للتربية الدامجة.

افتتح أشغال هدا اللقاء مدير الاكاديمية فؤاد الرواضي بمداخلة تأطيرية أبرز فيها أهمية العمل ببنود ومضامين البرتوكول المرجعي في تسريع وتيرة تنزيل أهداف البرنامج رقم 13 و كذا النتائج المفتاح المتعلقة بهذا البرنامج، وأكد المدير على الأهمية القصوى التي سيلعبها هذا البروتوكول المرجعي في توحيد وتنسيق جهود مختلف القطاعات الحكومية والجمعيات الشريكة للارتقاء بالخدمات التربوية والصحية والعلاجية للتلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة.

شارك في أشغال هذا اللقاء كل من المنسق الوطني للتعاون الوطني و مدير المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين و المديرة الاقليمية بتاوناتة والمديرين الاقليميين بالجهة و ممثلة المندوبية الجهوية للصحة و رؤساء الأقسام و المصالح بالاكاديمية والمديريات الاقليمية وخبراء في التربية الدامجة وأعضاء الفريق الجهوي للتربية الدامجة والمفتشون المكلفين بالتربية الدامجة بالمديريات الاقليمية ومديرات و مديري المؤسسات التعليمية الدامجة والمشرفين و المشرفات على قاعات الموارد بالجهة .

وقد تضمنت أشغال هذا اليوم التواصلي التعبوي مداخلات وعروض متكاملة حول حصيلة المؤشرات التربوية الدامجة وكبسولات في الموضوع من تقديم الفريق الجهوي للتربية الدامجة اضافة الى عرض مفصل حول مسار وآليات تنزيل البروتوكول المرجعي للتربية الدامجة من تقديم خبير في التربية الدامجة. كما تم تقديم مدخلة حول مشروع Robot autisme والذي يهدف لتوسيع مجال الروبوتات وانفتاحه على مختلف المتمدرسات والمتمدرسين بالجهة بما في ذلك التلاميذ في وضعية إعاقة التوحد.

- إشهار -

كما عرف اللقاء تنظيم ورشات تفاعلية همت بالاساس:

_بلورة المشروع البيداغوجي الفردي للمتعلم في وضعية إعاقة وفق بنود البروتوكول المرجعي للتربية الدامجة.
_تيسير الولوج للتعلمات و أنشطة الحياة المدرسية وفق البروتوكول الجهوي للتربية الدامجة.
آليات تكييف أنشطة المراقبة والامتحانات الاشهادية وفق البروتوكول المرجعي للتربية الدامجة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد